جمعية عطاء تزور جامعة القدس المفتوحة في رفح

الأربعاء, 21 فبراير, 2018, 17:04 | جمعية عطاء بلا حدود

استمرارا للحملة التي أطلقها تجمع مؤسسات بنيان لخدمة طلاب الجامعات زار صباح اليوم الأربعاء الموافق 21/2 /2018 وفد من جمعية عطاء بلا حدود جامعة القدس المفتوحة فرع رفح  وضم الوفد كلاُ من المهندس رامي النيرب رئيس تجمع مؤسسات بنيان والأستاذ محمد العرقان رئيس مجلس الإدارة والأستاذ منذر شقليه  و الناشط الشبابي في حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذ سليمان الشاوي, وكان في استقبال الوفد الدكتور سلمان محمد الديراوي  مدير فرع الجامعة و الستاذ خالد عيد مدير قسم  العلاقات العامة في الجامعة وعدد من موظفين الجامعة  .

 حيث قدم الوفد التهاني لرئيس الجامعة بمناسبة توليه منصب إدارة الجامعة ، واطلع الوفد رئيس الجامعة علي دور جمعية عطاء بلا حدود وأهدافها ونشاطاتها وما تقدمه في خدمة المجتمع من جهود في سبيل التخفيف عن أهلنا في قطاع غزة في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها القطاع في السنوات الأخيرة .

و تحدث الوفد المشارك عن أهداف المبادرة التي أطلقها التجمع للمساهمة في التخفيف عن طلاب الجامعات في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة و التي ألقت بظلالها على طلاب الجامعات الذين أصبحوا غير قادرين على توفير الرسوم الجامعية ومستلزماتهم الدراسية  .

 وأشار الوفد بأن الهدف الرئيسي هو  تسليط الضوء على مسألة الرسوم الجامعية والمنح الدراسية ، التي تحولت إلى كابوس ينتاب أولياء الأمور الذين هم في حيرة من أمرهم لعدم مقدرتهم تلبية احتياجات أبنائهم لإكمال الدراسة  .

من جانبه رحب الدكتور سلمان الديراوي  مدير فرع الجامعة بوفد الجمعية وتحدث عن نشأة الجامعة ودورها البناء والمميز في خدمة أبناء محافظة رفح وأكد على دعم الجامعة للمؤسسات والجمعيات الأهلية وأشاد بدورها و مجهودها البناء في خدمة الشباب والمجتمع.

و تحدث الديراوي عن طرق استفادة الطلاب من المنح المقدمة في الجامعة و قال بأنه يوجد  طرق متعددة  للمساهمة في التخفيف من أعباء الرسوم  ، وعبر عن سعادته للمبادرة التي تقدمت بها جمعية عطاء و تجمع المؤسسات ، و أكد بأن الجامعة على استعداد تام لاستقبال كل الشكاوى و الطلبات و التعاون في إيجاد حلول في كل حالة على حذا .

 من جهته تحدث الناشط سليمان الشاوي عن هموم ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعات و المتمثلة في   عدم قدر الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة على التكيف بيسر وسهولة مع متطلبات الدراسة الجامعية  بسبب عدم التزام تلك الجامعات في المعايير المطلوبة لذوي الاحتياجات الخاصة

وتحدث الشاوي عن تهيئة مباني و مرافق الجامعات  من خلال الشروط المعتبرة لتيسير الوصول إلى الأقسام دون معوقات .

و أشار بأنه لبد من اتخاذ العديد من التدابير التي من شأنها أن تعزز الحماية الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة وتحقيق الدمج الاجتماعي الكامل لهم في المجتمع.

 وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الجامعة على حسن الاستقبال والضيافة  مشيداً بهذا الصرح الأكاديمي المميز في دعم الطالب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه ، و قدم الوفد درع شكر للدكتور سلمان الديراوي متمنيين دوام التقدم علمياً وادارياً للجامعة .

 



القدس

القدس

القدس

القدس

القدس

القدس