جمعية عطاء بلا حدود توقع اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع مركز العائلة

جمعية عطاء بلا  حدود  توقع اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع مركز العائلة

جمعية عطاء بلا حدود توقع اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع مركز العائلة

جمعية عطاء بلا  حدود  توقع اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع مركز العائلة

 

 

وقعت جمعية عطاء بلا حدود اتفاقية مشروع  مراكز العائلة الذي ينفذ في مختلف مناطق قطاع غزة بالشراكة مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي و اليونيسيف و بتمويل من الهيئة الكندية للتنمية الدولية ( CIDA) و الممثلية الأوربية للمساعدات الإنسانية ((ECHO .

 

و أشار المهندس رامي النيرب رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء  أن مشروع مركز العائلة يستهدف شريحة واسعة من الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية وأولياء الأمور بغرض المساهمة في تأمين بيئة آمنة ومحمية للأطفال و خاصة المعرضين منهم للخطر أو المتأثرين بالعنف وسوء المعاملة والإهمال والاستغلال .ومن الجدير بالذكر أن مجموعة  البرامج و النشاطات و الفعاليات. و تتنوع هذه البرامج و الأنشطة ما بين جلسات تنشيط و توعية للأطفال ومهرجانات ترفيهية و جلسات تثقيفية  للأهالي حول القضايا المتعلقة بالطفولة المبكرة و نمط الحياة الصحي بهدف تحسين الوعي و المعرفة و مهارات الرعاية الصحية الأساسية  بجانب موضوعات حول مخاطر الألغام و الأجسام الغير المتفجرة. كما يتضمن البرنامج خدمة الإرشاد الفردي لكافة أفراد الأسرة وآليات التنسيق مع المؤسسات و الهيئات المتخصصة في محيط مراكز العائلة بهدف مساعدة الأطفال و الأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى خدمات الدعم النفسي و القانوني و الاجتماعي  و التعليمي و الصحي .

 

و أعتبر النيرب أن مثل هذه المشاريع تهدف إلى رفع تحصيل الأطفال  من الفئة العمرية 10 سنوات و حتى 18 سنة وهي الفئة الهامة والتي تعتبر المرحلة  التأسيسية من عمر الطفل من خلال تقديم الخدمات والأنشطة المختلفة في التعليم والصحة والدعم النفسي للأطفال وأهاليهم  .

Top