عطاء تختتم الدورة التدريبية لطلاب جامعة القدس المفتوحة

احتفل مركز التدريب التابع لجمعية عطاء بلا حدود  اليوم الأحد  16/4/2017 بطلبة التدريب الميداني في جامعة القدس المفتوحة تخصص الخدمة الاجتماعية وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد العرقان و المهندس رامي النيرب و أعضاء هيئة التدريس في جامعة القدس المفتوحة  الدكتور سامي أبو إسحاق و الدكتور محيي الدين حرارة .

بدوره رحب الأستاذ محمد العرقان بالحضور مقدماً موجز مختصر عن نشأة المؤسسة وعن دور الجمعية في خدمة المجتمع الفلسطيني .

وعبر العرقان عن سعادته بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، مشيراً إلى مدى أهمية التدريب الميداني لما له من دور في إكساب الطلبة قدر كبير من المهارة , وأن يكونوا مهيئين للعمل وتطوير المهنة نحو الأفضل ، متمنياً للجميع بالتوفيق والنجاح والاستمرار قدماً نحو السمو.

 

من جانبه أكد الدكتور سامي أبو إسحاق  على مدى أهمية التعاون مع جمعية عطاء بلا حدود  التي فتحت أبوابها لجميع طلبة الخدمة الاجتماعية بالتدريب ولم تبخل عليها بالمعلومات وإكساب الطلبة مجموعة من المهارات الأساسية، شاكراً المؤسسة على فتحها أبواب مؤسساتها لطلبتها وتقديم العديد من المهارات العملية والمهنية في مجال الخدمة الاجتماعية.

بدوره أوضح الدكتور محيي الدين حرارة  فلسفة جامعة القدس المفتوحة بتركيزها على الجانب العملي الميداني من خلال أربع مساقات لكسر الحاجز بينه وبين المؤسسة وكيفية التعامل مع الأفراد والمؤسسات، وخدمة الجامعات بالعمل الجماعي ودور الباحث الاجتماعي ومسئولة تغيير أحداث في المجتمع، وإشراك الطلبة في تنظيم المجتمع وتحليله لقضاياه، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالشباب لبناء المجتمع وتطويره وندعهم لترك العنان في خلق إبداعاتهم المختلفة.

وأثني حرارة على جمعية عطاء بلا حدود التي استوعبت الطلبة وفتحت لهم المجال في التدريب الميداني ولم تبخل عليهم متمنياً لهم التوفيق والسداد.

 

من ناحيته نصح حرارة أبنائه الطلبة على ضرورة الاهتمام بالتدريب الميداني والذي يفتح له المجال في التعرف على طبيعة المؤسسات والحياة العملية والمهنية والقائمين بالجامعات الفلسطينية بالتركيز على الجانب الميداني لتوسيع مدارك ومهارات الطلبة بشكل أوسع.

وشكر الطلبة جمعية عطاء بلا حدود  على إعطائهم الفرصة في التدريب بمؤسساتهم حيث أنها لم تبخل عليهم بالخبرات في مجال التدريب،وفي الختام قام الطلبة بتكريم جمعية عطاء بلا حدود و هيئة التدريس في الجامعة .



التدريب

التدريب

التدريب

التدريب

التدريب

التدريب

التدريب

التدريب

التدريب

Top