عطاء و طيبة ينظمان زيارة لمركز بيت الأمان ومؤسسة الربيع لأطفال الأحداث في غزة

نظمت جمعية عطاء بلا حدود وجمعية طيبة للإغاثة الانسانية زيارة لمركز بيت الأمان ومؤسسة الربيع لأطفال الأحداث في غزة التقت إدارة جمعية عطاء بلا حدود .

واستقبل الوفد وكيل وزارة الشؤون د. يوسف إبراهيم ومدير عام الرعاية الأولية أ.رياض البيطار ومدير وحدة العلاقات العامة أ. عماد خلف ومدير مؤسسة الربيع أ.أنور عطية ومديرة بيت الأمان أ. هناء سكيك . وقد ضم الوفد المشترك كلاً من  رئيس مجلس إدارة  جمعية عطاء بلا حدود م. رامي النيرب ونائبه أ. محمد العرقان ومدير العلاقات العامة الأستاذ جبريل الصوفي  و رئيس مجلس إدارة جمعية طيبة للأعمال الإنسانية أ. محمود الصوير وعضو مجلس الإدارة أ.وليد أبو زيد والمختار أبو نضال الباشا ممثل عن جمعية مخاتير فلسطين . وناقش الوفد مع وكيل الوزارة سبل التعاون المشترك وتسخير كافة الإمكانات في تقديم ما يلزم لدعم مراكز الرعاية التابعة للوزارة وعلى وجه الخصوص بيت الأمان ومركز الربيع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة المحاصر .

وفي ذات السياق قام الوفد بزيارة ميدانية لكافة أقسام مركز الربيع وبيت الأمان للاطلاع على الأوضاع الحالية للمراكز واستمع لشرح مدراء الأقسام وما يعانونه من معوقات تواجه عملهم من كافة الجوانب ومتطلباتهم الضرورية اللازمة لمواكبة عملهم وما يقدمونه .

و الجدير بالذكر بأن  مؤسسة الربيع  تهدف إلى حماية الطفل  "الحدث " من بيئته الخارجية التي أدت به إلى الانحراف، بجانب أنها توفر له المناخ الجيد للنمو والتربية السليمة وتعدل سلوكه السلبي وتكسبه سلوكاً ايجابياً، إضافة إلى تأهيله بمهارات مهنية وتعليمية وصحية ونفسية واجتماعية.

كما أن مركز الأمان يقدم لشريحة النساء المعنفات خدمات إيوائية من مأكل، ومشرب، وملبس , وخدمات إرشادية تثقيفية وترفيهية وتعليمية ودينية ورياضية وفنون وحرف وحاسوب وخياطة وتطريز وفترة الإقامة في بيت الأمان مؤقتة لحين حل مشاكل النزيلات ، و هو بحاجة الى تطوير في المكانيات و المستلزمات الأساسية .

وفي نهاية الجولة شكر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية  الجمعيتين على خدماتها التي تقدمها لأهل قطاع غزة والتي تساهم في التخفيف من النقص الحاد الذي يعانيه القطاع في ظل الحصار ، مثمناً زياراتهم لمرافق الوزارة والتي تناولت التعاون المشترك فيما يخدم شرائحه المتعددة .


الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشئون

الشؤن

الشؤن

الشؤن

الشؤن

الشؤن

الشؤن
 

Top