اصدار جمعية عطاء : ارشادات حول انفلونزا الخنازير

  اصدار جمعية عطاء : ارشادات حول انفلونزا الخنازير

اصدار جمعية عطاء : ارشادات حول انفلونزا الخنازير

http://www.twbgaza.com/arabic/uploads/General/091219101902XQfA.jpg

http://www.twbgaza.com/arabic/uploads/General/091219102150lNnJ.jpg

هل يوجد لقاح لحماية البشر من أنفلونزا الخنازير؟

 

لا يوجد لقاح لحماية البشرية من أنفلونزا A(H1N1 )في الوقت الحالي معتمد من قبل  منظمة الصحة العالمية حتى تاريخ إعداد هذه المطوية ويتوقع اكتشاف اللقاح المضاد لذلك الفيروس قريباً بأذن الله

كيف تتعامل الأسرة عند إصابة أحد أفراد لعائلة بأعراض الأنفلونزا

أن تمكث في المنزل، وتظل في غرفة لوحدها ما أمكن ذلك.عدم مخالطتها للآخرين قدر الإمكان ويفضل منع الزيارة عنها من قبل زميلائها وأقاربها لمنع انتشار العدوى . تقيدها بالإرشادات الصحية المذكورة للحد من انتشار المرض خاصة غسل اليدين واستعمال المناديل الورقية . أخذ قسط كافي من الراحة وتناول كمية كافية من السوائل والحرص على تناول الأغذية الصحية المناسبة . يمكن تناول الأدوية الخافضة .

ما هي أنفلونزا الخنازير ؟           

غير أن أنفلونزا الخنازير التي تجتاح العالم في الوقت الراهن مختلفة تماما. فالإصابة بها تنتج عن فيروس جديد لأنفلونزا الخنازير انتقل من شخص لشخص ، بل إنها تحدث بين أناس ليس لهم أدنى احتكاك ولا تصيب أنفلونزا الخنازير الإنسان في الغالب. وفي الحالات النادرة التي أصيب فيها الإنسان بهذا المرض كان الأشخاص الذين أصيبوا بها من الأشخاص الذين يحدث بينهم وبين الخنازير احتكاك مباشر. غير أن جائحة أنفلونزا الخنازير التي تجتاح العالم في الوقت الراهن مختلفة تماما. فالإصابة بها تنتج عن فيروس جديد لأنفلونزا الخنازير انتقل من شخص لشخص ، بل إنها تحدث بين أناس ليس لهم أدنى احتكاك بالخنازير.

ما هي أعراض أنفلونزا لخنازير ؟

تشبه أنفلونزا الخنازير في أعراضها أنفلونزا العادية وتشمل هذه الأعراض الحمى، والرعشة، وآلاما بدنية، والصداع، والإعياء، والتهاب الحنجرة، والسعال. وذكر بعض الأشخاص الإسهال والقيء كأعراض ارتبطت بأنفلونزا الخنازير. والمشكلة أن هذه الأعراض يمكن أيضا أن تنتج عن حالات مرضية أخرى كثيرة، الأمر الذي يعني أن مجرد وجود هذه الأعراض لا يساعد الطبيب أو المريض على معرفة ما إذا كان الشخص مصابا فعلا بأنفلونزا الخنازير. ويعتمد تشخيص الحالة على نتائج الاختبارات المعملية التي يمكن أن تحدد ما إذا كانت الحالة أنفلونزا خنازير أو مرضا آخر.  

ما هي أعراض أنفلونزا لخنازير  ؟

للحرارة ، مع ملاحظة عدم إعطاء الأطفال دواء الأسبرين حتى لو كان يستعمله من قبل لأي سبب آخر  . الحرص على بقاء الشخص المصاب في المنزل وعدم ذهابه للمدرسة أو أي من مواقع التجمعات، إلى أن تزول الحمى وأعراضها لمدة 24 ساعة (وذلك بدون تناول الأدوية الخافضة للحرارة). حيث يساعد ذلك في الحد من انتشار المرض وانتقاله للآخرين .

كيف يمكن استخدام الكمامات بطريقة سليمة

وضع الكمامة بعناية لتغطية الفم والأنف وربطها بإحكام للحد  من الثغرات بين الوجه والكمامة . تجنّب لمس الكمامة أثناء ارتدائها  ولا بدّ، كلّما تمت ملامسة كمامة مستعملة (عند نزعها أو غسلها    مثلا من تنظيف الأيدي بالماء والصابون أو بأحد المحاليل الكحولية لتنظيف الأيدي؛    الاستعاضة عن الكمامات المبلّلة فوراً بكمامات جديدة جافة ونظيفة عدم استخدام الكمامات الأحادية الاستعمال مرّة أخرى ولا بدّ من التخلّص من الكمامات                 

  تحصنت بذى العزة والجبروت واعتصمت برب الملك والملكوت وتوكلت على الحي الذي لا يموت اصرف عنا الأذى إنك على كل شئ قدير  .                 

Top