عطاء تحيي ذكرى النكبة و تنظم محاضرة بعنوان 67 عام على النكبة

عطاء تحيي ذكرى النكبة و تنظم محاضرة بعنوان 67 عام على النكبة

نظمت جمعية عطاء بلا حدود اليوم الخميس 14/5/2015 محاضرة بعنوان  «سبع وستون عاما علي النكبة »  برعاية وزارة الثقافة

في مقر جمعية عطاء حيث حضر عدد من ممثلي المؤسسات و الأهالي و الشباب  ، ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة  

و قدم الأستاذ  المحاضر / احمد موسي أبو يوسف عرضاً تفصيليا لما دار خلال حرب النكبة وأسبابها والأطراف التي شاركت فيها ، وكذلك نتائجها ؟

وذكر بأن  حرب النكبة 1948م من أكبر المآسي التي شهدها التاريخ الإنساني ،حيث احتلت فلسطين وشرد شعبها من أرضه التي عاش عليها منذ زمنا طويل .

وأشار بأن  من المفارقات إن الكيان الصهيوني يحتفل بهذه الحرب علي اعتبار أنها حرب الاستقلال !؟، بينما يحي الشعب الفلسطيني هذه الذكري الأليمة باعتبار أنها نكبة بكل ما تحمل الكملة من معاني .

وذكر بان فعاليات إحياء الذكرى  تشمل العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية والوطنية والفنية والتي تعكس قدسية حق العودة في الوجدان الفلسطيني وللتأكيد على التمسك بحق العودة مهما طال الزمن .

مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يبقى يحيي هذه الذكرى إلى الأبد بل سيأتي اليوم الذي نحتفل فيه بعودة شعبنا الصامد إلى أرضه ودياره ,

وأشار الأستاذ احمد بان المجتمع الدولي هو المسئول  عن استمرار النكبة كونه يوفر الغطاء والحماية للعدو الصهيوني . معتبرا بان وعد بلفور المشئوم عام الذي منح  وعدا لمن لا يملك لمن لا يستحق . فلن ينسى الصغار وخاب  أمل الاحتلال عندما ظن بان الكبار سيموتون والصغار سينسون .

 

من جانبه قال المهندس رامي النيرب  رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء بلا حدود  أن كثير من المناسبات والفعاليات تملي علينا أن يكون هناك دوراً  للأهالي ممثلا بالآباء و الأمهات و الأجداد  في تربية أبنائهم على حب الوطن و تهيئته لكي يحمل الأمانة التي تركها الأجداد في أعناق من خلفهم وهي تحرير الأرض التي سلبت منهم .

وتحدث النيرب عن دور المؤسسات والهيئات و المراكز الشبابية في إحياء كافة المناسبات الوطنية  و العمل على تطوير تنفيذ هيذه الفعاليات و لا تكون تقليدية كما هي كل عام و انما ابتكار أفكار إبداعية  يشارك فيها أطياف المجتمع الفلسطيني كافة .

وشكر النيرب  الجميع  لتعاونهم وحضورهم للمشاركة في هذه المحاضرة القيمة و المفيدة و قدم الشكر للأستاذ المحاضر احمد موسي أبو يوسف على ما قدمه من معلومات و براعة في التقديم و الأداء .

 

 

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

النكبة

Top