ما الذي نقوم به؟

جمعية عطاء بلا حدود  ، تختص بالعمل الخيري وتعتبره رافداً أساساً من روافد تنمية المجتمع والنهوض به ، وتتبع كافة السبل المشروعة لتحقيق ذلك . 

 تسعى ا

جمعية عطاء بلا حدود ، تختص بالعمل الخيري وتعتبره رافداً أساساً من روافد تنمية المجتمع والنهوض به ، وتتبع كافة السبل المشروعة لتحقيق ذلك . تسعى ا

  جمعية عطـــــاء بلا حدود

 

 

 

للإغاثة و تنمية المجتمع

 

          • ·       رسالتنا :




جمعية عطاء بلا حدود  ، تختص بالعمل الخيري وتعتبره رافداً أساساً من روافد تنمية المجتمع والنهوض به ، وتتبع كافة السبل المشروعة لتحقيق ذلك .

 

 تسعى الجمعية  إلى خدمة المجتمع وتلبية حاجاته العاجلة والمستمرة ، والعمل على رفعة المجتمع ودفع عجلة التنمية فيه، وتؤمن بأن الرقي بالإنسان وحفظ كرامته يعد عنصراً هاماً لاستمرار حياة المجتمع.

 

 تحمل جمعية عطاء بلا حدود على عاتقها مسؤولية المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة ، بتبني المشروعات التي تحقق تلك التنمية ، إلى جانب مشروعات الإغاثة العاجلة ، ومشروعات الإعاشة الدورية والمستمرة .

 

 

 

 وتؤكد الجمعية  أن اهتمامها بالتنمية البشرية ، يعكس إيمانها المبدئي بأن الإنسان هو أصل التنمية في المجتمعات ، وأن تطوير دورها وعدم حصره  في الإغاثة لكي يشمل التنمية ، هو سبيلها للمساهمة الحقة في تنمية المجتمع ونهضة المواطن عن طريق المشاركة في البناء العلمي والثقافي والاجتماعي للشباب والأطفال والنساء في المجتمع الفلسطيني من خلال برامج تعليمية وتربوية وثقافية واجتماعية متميزة في المجالات المختلفة لتسمح بتكوين جيل متميز ورفع وتنمية قدراتهم التعليمية والتربوية والبحثية حتى ينعكس ذلك إيجابيا على كل بيئة محلية .

 

 

          • ·       النشأة و الهوية :



تأسست جمعية عطاء بلا حدود للإغاثة و تنمية المجتمع الخيرية بموجب قانون الجمعيات الخيرية و الهيئات الأهلية في غزة . تحت ترخيص رقم 7932 و الصادر من وزارة الداخلية الفلسطينية بتاريخ 13/3/2007. كما حصلت على ترخيص وزارة الشئون الاجتماعية وهي جمعية اجتماعية – رياضية – ثقافية ، مستقلة تضم في صفوفها الشباب و الشابات والأطفال الذين ينخرطون في العمل بنشاط من أجل تحيق أهدافها .

 

 ·       محاور عمل الجمعية:

 

 تعمل جمعية عطاء بلا حدود بكوادرها ومن منطلق المساهمة في بناء المجتمع  الفلسطيني إلى تجسيد أهدافها من خلال وحداتها المتخصصة .

 

1- التدريب وتنمية القدرات.

 

2- زاوية العمل الرياضي والاجتماعي.

 

3- زاوية العمل الثقافي والفني والإبداعي.

 

4- زاوية التوعية والتربية الصحيحة .

 

5-زاوية العمل الإنساني والإغاثة و التخفيف عن العائلات الفقيرة و محدودة الدخل.

 

6- رعاية عائلات الأيتام وأهالي الشهداء و الأسرى

 

  ·       طموحات وتطلعات الجمعية:

 

 

 

تطمح جمعية عطاء بلا حدود  إلى أن تكون رائدة في ميدان العمل الخيري ، ومثالاً مشرفاً للمؤسسات المتميزة ، غير الحكومية ، العاملة في مجال العمل الخيري والتنمية المستدامة .

 

 كما تطمح جمعية عطاء بلا حدود  إلى أن تكون مرتبة الصدارة بين مؤسسات النفع العام في خدمة المجتمع ، والمساهمة – إلى جانب المؤسسات الرسمية والأهلية – في تحقيق تنمية المجتمع ورفاهية المواطن .

   ستعمل اللجنة على تحقيق ذلك بصدق وإخلاص ، أملاً في نيل رضا الله تعالى وتوفيقه ، لا تريد من عباده جزاءً ولا شكوراً .




          • ·       الأهداف


       تهدف الجمعية الخيرية لتحقيق ما يلي :

 

 

1-    تقديم الرعاية الاجتماعية للشباب وتشجيع المبرزين منهم في حدود الإمكانيات المتاحة والعمل على مساعدة الطلبات وتشجيعهم على التعليم و التأهيل ومكافحة الأمية والتخلف الاجتماعي بجميع الوسائل المتاحة وترسيخ مضامين التربية الوطنية في نفوسهم.

 

 2-        المساهمة والمشاركة في المشاريع الخيرية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية لتطوير المجتمع بحسب الاماكانيات المتاحة.

 

3-        العمل على سد حاجات الأسر المستورة وأهالي الشهداء والأسرى والجرحى وتوصيل ما يتيسر من مساعدات عينية أو مالية.

 

4-        المساهمة في حل النزاعات الأسرية عن طريق التوجيه والإرشاد النفسي.

 

5-        العمل على إحياء التراث الفلسطيني داخل الوطن وخارجه والحث على عدم ضياعه.

 

6-        الاهتمام بالأسرة والعمل على نشر الوعي بين إفرادها والعمل على إبراز وتطوير المرأة في دورها الأساسي في الأسرة.

 

7-        فتح باب العمل التطوعي للشباب والشابات لإبراز ما لديهم من قدرات ومواهب وتنميتها.

 

Top